عدد الضغطات : 281

المنتدى العام لجميع المواضيع غير الطبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
     
قديم 06-06-2009, 06:26 PM   رقم المشاركة : 1
ابن جبير
عضو مشارك





 

الحالة
ابن جبير غير متواجد حالياً


 



 
افتراضي ابني والجوال

بسم الله الرحمن الرحيم
اريد ان أطرح موضوع للنقاش
الموضوع مهم جدا
وهو الأطفال والجوال
و نتفق جدلا على ان الطفل ذو الثمان سنوات يصرف له جوال
هل نتركه يضع فيه ما يشاء
و يبقى بدون مراقبة ونترك له الحبل على الغارب
ام نفتش جواله بين الحين والآخر ونضعه في حال خوف واستنفار
لان لي قصة مع طفل عمره إحدى عشر سنة فقط ومعه جوال جاء به إلى المدرسة وتبين أن به صور لنساء عاريات وغلمان ومقاطع فديو مشينة
فما العمل مع هذا الموقف
اسمع منكم الرأي


رد مع اقتباس
     

  •      
    قديم 06-06-2009, 07:30 PM   رقم المشاركة : 2
    كبرياء رجل
    الأسدي
     
    الصورة الرمزية كبرياء رجل






     

    الحالة
    كبرياء رجل غير متواجد حالياً


     

    شعلة المنتدى التميز الادبي 


     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حياك اخوي

    مرحلة المراهقة الكل يمر بها ومن يسلم منها فهو الغانم وفي هذه المرحلة بالذات من عمر الإنسان يكون لديه قابلية كبيرة لتجربة مختلف الأمور حيث انه لا يفرق بين الصحيح والخطأ كثيراً ويقع تحت شعار الممنوع مرغوب

    اخوي المثل الشعبي يقول اذا كبر ابنك خاويه

    لاتحسسه انك تراقبه او تبي تفتش جواله بأمر قهري بما انك والده فينفر منك ويتولد الخوف في داخله

    مثلاً استعير الجوال منه لأنك تحتاج الإتصال ولاتحسسه بشي ثاني اخرج من الغرفة وانت تتصل

    او

    اطلب منه الجوال بداعي انك تريد مشاهدة ماهو جديد من المقاطع المضحكة او غيرها

    او وهو نائم

    نصيحتي الأخيرة لك الشاب في هذه المرحلة لا يريد سوا الحنان الأبوي من والده دعه يشعر انه صديقك ولكن بحدود خصص يوم لك وله واكسر كل الحواجز التي بينكم حثه على الصلاه

    والأهم اعرف من هم اصدقاءه
    ( فكل قرين بالمقارن يقتدي)

    تقبل مروري اخي الفاضل


    اخوك الريمي


    توقيع كبرياء رجل




    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-06-2009, 09:00 PM   رقم المشاركة : 3
    بنوته كووول على طول
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية بنوته كووول على طول





     

    الحالة
    بنوته كووول على طول غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    انا رأي مع الريمي..
    11سنة لسع طفل.. والله المدرسة بلاوي ..و حذرره من اصحاب السوء



    توقيع بنوته كووول على طول



    كل عام وانتم100000خير ..






    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-06-2009, 09:06 PM   رقم المشاركة : 4
    @ نقطة عسل @
    Banned






     

    الحالة
    @ نقطة عسل @ غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    المجتمعات ما ترحم الان صاروا الصغار يبون جوالات مثل فلان وعلان هههههههههههه



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-06-2009, 09:15 PM   رقم المشاركة : 5
    "..أموولهـ.."
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية "..أموولهـ.."





     

    الحالة
    "..أموولهـ.." غير متواجد حالياً


     

    مسابقة صور وابيات1 التكريم فراشة المنتدى شعلة المنتدى 


     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    كلام الريمي صحيح
    واحب اضيف كمان من طرق المتابعه للجوال خلي الجهاز مشترك بينك وبينه
    يعني فتره يكون معاك وفتره معاه بدون ما تحسسه انه مراقب



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-06-2009, 09:16 PM   رقم المشاركة : 6
    nnn
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية nnn





     

    الحالة
    nnn غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    والله ياخوي التربيه والرفقه الصالحه لهما دور كبير فابداء باصلاحهم اولا
    فالتربيه::ليست بالمراقبه والتهديد بل بالنصح والارشاد والدعاء والتخويف بعقاب الله فحاول ان لاتبين انه المعني بل تكلم بصيغة العموميه حتى لاتفقده ثقتك به وحاول مراقبته من بعيد دون ان يشعر & ثم انظر من يصاحب وابحث له عن صحبه صالحه نسأل الله لهم ولنا الهدايه والثبات حتى الممات



    توقيع nnn

    سبحان الله وبحمده ،،سبحان الله العظيم.

    اللهم ارحم أخي أبا أحمد واجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم اغفر لنا وله كل ذنب دون الجنة حتى نبلغها



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-06-2009, 11:39 PM   رقم المشاركة : 7
    ورود الشوق
    مشرف عام






     

    الحالة
    ورود الشوق غير متواجد حالياً


     

    وسام الابداع الذهبي ملك المواضيع وسام العطاء متميزين 


     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    الله المستعاااااااان

    المفروض في مايصرف له جوال الا من المتوسط وفوووووق اما بزران ومعهم جوالات سالفه


    اتوقع توريها ولي امره يلحق ورعه مع النصيحه ونقاش الطفل بعيدا عن التهديد


    يسلمووووووو



    توقيع ورود الشوق










    بسووووووومه



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-07-2009, 01:03 AM   رقم المشاركة : 8
    شيهانة
    (متفائلة)
     
    الصورة الرمزية شيهانة





     

    الحالة
    شيهانة غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    البيئة لها دور اعرف اطفال اعمارهم تتراوح من 9 سنوات فما فوق وماشاء الله عليهم ماعندهم اي شيء يخل بالادب لانهم مايختلطون الاباطفال قرايبهم ولا ياخذون جوالاتهم للمدرسة لانه في المدرسه يوجد الصالح وغير ذلك
    بالنسبه للولد اذا والده فاهم لازم تشرح له الوضع اما اذا كان غير ذلك تشرحون لوالدته
    الله يعينكم على المسؤلية



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-08-2009, 05:52 PM   رقم المشاركة : 9
    ابن جبير
    عضو مشارك





     

    الحالة
    ابن جبير غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر كل من تفاعل مع الموضوع
    وبصراحة استفدت من جميع الردود
    وأحب أبين لكم أن زرع الوازع الديني والمراقب الذاتي داخل نفس للطفل <الضمير> وهو مخافة الله من ذو الصغر من أعظم جدران الحماية له من كل شر بإذن الله
    كيف؟؟؟
    إذا بينت له أن مثل هذه الأعمال لا ترضي الله سبحانه وتعالي وتجلب غضبه
    وهل يرضى أن الناس العقلاء يعرفون عنه هذا الأمر أو يرونه في جواله
    وان يخاف الله ولا يكون أهون الناظرين إليه
    < الإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس>
    فانه وان عملها يبقى ضميره يعاتبه ويؤنبه فتجده غير مرتاح فيلجأ للاستغفار والتوبة ومسح الصور

    والذي عملته مع الطالب
    سألته هل يطلع أبيه أو أمه على الجوال فقال لا كل واحد معه جواله وليس له دخل في جوال غيره
    طلبت منه الجوال بحكم انه كان يصور في المدرسة ورأيت الخلفية فاذا هي صورة بنت وطلبت منه أن أرى الصور فرأيت ما يحز في النفس
    فبينت له أن هذا الأمر لا يليق بأبناء المسلمين وانه إثم وان نشر مثل هذه الصور يجلب الإثم له < من دل على سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة>
    واتفقنا أنا وهو على أن الصور القبيحة لا ترضي الله سبحانه وتعالى وان نمسحها فكنت اطلب رأيه في كل صور فيقول امسحها حتى مسحنا ما يزيد على (70) صورة
    فلما أعطيته جواله سلم علي فصافحته وشكرني وبانت عليه العبرة والبكاء
    فبينت أن الخير لا يزال في المسلمين وان عليه مراقبة الله في السر والعلن وان لا يستقبل الصور القبيحةولا يتركها في جواله ولا يرسلها لاحد ابدا



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 06-08-2009, 07:07 PM   رقم المشاركة : 10
    قيتارة
    اللؤلوة النادرة
     
    الصورة الرمزية قيتارة





     

    الحالة
    قيتارة غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: ابني والجوال

    العنف لايؤدي الا للعنف

    الانبهار والاعجاب بالذات في مرحلة المراهقة امر عادي وطبيعي

    ولكن الحزم في بعض الامور واجب محتوم على الاباء تجاه فلداتهم

    مع محاولة اقناع الطفل بايجابيات السلوك ومساوئه

    يجب ان يكون حوار لاحد الابوين ويكون حوار طفولي عقلاني

    لي تجربة اختي مع ابنتها .اشترت لها جوالا بعد الحاح منها طبعا

    تركتها الايام الاولى وهي جد فرحة بالجوال

    بعد ذالك تدخل ابوها بشكل حواري لاقناعها بمساوئه

    وانها ماتزال صغيره وان الدراسه والحصول على نتائج حسنه و....

    هي سعادتهما كابوين بعد ذالك بعد حوارات اقتنعت بها طرحوا عليها

    ان يعطوها الجوال خلا العطله الاسبوعيه فقط واقنعت

    الان بفضل من الله نسيته الى ان تحل الاجازة الصيفيه

    وهو الان خارج التغطية

    الاطفال كلهم براءه ولكن كيفية التعامل مع طفلك

    ومراقبته من بعيدهي التي تجعلك تنام مرتاحا وانت مطمئن


    كل مبتغى ياتي باللين والطيبه



    رد مع اقتباس
         
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    ابني, والدواء

    المواضيع المتشابهه للموضوع: ابني والجوال
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الدواء ..والدواء البديل .. ريـتـاج الصيدليــة Pharmacy 6 09-07-2012 02:48 AM
    امتصاص الغذا والدواء وعلاقتة بالبهاق الحطيم منتدى البهاق الـعــام 14 08-27-2011 05:43 AM
    الغذاء والدواء تحذر من Exjade ظاهر العنزي منتدى الغذاء والصحة 10 03-25-2010 06:49 AM
    يامرت ابوي يامرت ابوي ولي وليتي...... دويتوا انا ورند ㄨ Al Faisal ㄨ منتدى الصور والفديو 19 06-15-2009 02:43 PM
    الغذاء والدواء ريمييييييه منتدى الغذاء والصحة 5 10-26-2008 08:59 AM


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع

    الساعة الآن 01:53 PM.


    Powered by vBulletin Version 3.8.4
    Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    Translation by Support-ar
    Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi
    جميع ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط . .ولا يعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع